Post# 1586527930

10-Apr-2020 8:12 pm


প্রত্যেকটা হাদিস গুরুত্ব পূর্ন এবং নতুন করে ভাবার সুযোগ আছে এই পরিস্থিতিতে। সবগুলোর তাহকিক দেয়া। মূল পোষ্টের লিংক কমেন্টে। সেখানে ডিসকাশন।

وهكذا ربط ابن عباس بين الكوكب والدخان
وربما أنها تصيب بلاد الكفر بالقدر الاكبر
فهل هناك علاقة بينهما وعمود النار؟!

قال ابن جرير : عن عبد الله بن أبي مليكة قال : غدوت على ابن عباس ، رضي الله عنهما ، ذات يوم فقال : ما نمت الليلة حتى أصبحت . قلت : لم ؟ قال : قالوا طلع الكوكب ذو الذنب ، فخشيت أن يكون الدخان قد طرق ، فما نمت حتى أصبحت.
وهذا إسناد صحيح إلى ابن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن

قال ابن جرير أيضا : عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن ربكم أنذركم ثلاثا : الدخان يأخذ المؤمن كالزكمة ، ويأخذ الكافر فينتفخ حتى يخرج من كل مسمع منه والثانية الدابة والثالثة الدجال " .
ورواه الطبراني وهذا إسناد جيد .

وقال ابن أبي حاتم : عن علي رضي الله عنه ، قال : لم تمض آية الدخان بعد ، يأخذ المؤمن كهيئة الزكام ، وتنفخ الكافر حتى ينفد .

وروى ابن جرير عن ابن عمر قال : يخرج الدخان فيأخذ المؤمن كهيئة الزكام ، ويدخل في مسامع الكافر والمنافق حتى يكون كالرأس الحنيذ ، أي : المشوي على الرضف.

عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى ترضخ رؤوس أقوام بكوكب من السماء باستحلالهم عمل قوم لوط.. رواه الديلمي

عموداً أحمر من نار

أخرجه الطبراني في "المعجم الأوسط" : عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا رأيتم عمودا أحمر قبل المشرق في رمضان، فادخروا طعام سنتكم، فإنها سنة جوع»

    Comments:
  • https://www.facebook.com/osama.altawel.1/posts/2860101380736067

10-Apr-2020 8:12 pm

Published
10-Apr-2020