Post# 1501200801

28-Jul-2017 6:13 am


তিরিশ দাজ্জালের সবাই নিজেকে রসুল দাবি করবে:
وعن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه واله وسلم؛ قال: «لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه(( رسول الله))
رواه: أحمد، والشيخان.

এমন কি বলবে "আমি নবী, আমি নবী"
ورواه أحمد أيضًا، فقال: حدثنا يحيى عن عوف: حدثنا خلاس عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه واله وسلم؛ قال: «بين يدي الساعة قريب من ثلاثين دجالًا كذابين، كلهم يقول: ((((((((أنا نبي! أنا نبي!))))))))
قال ابن كثير: "وهذا إسناد حسن جيد تفرد به أحمد ".

নিজেদেরকে তারা নবী মনে করলেও, রাসুলুল্লাহ ﷺ স্পষ্ট করে বলে গিয়েছেন উনি শেষ নবী, উনার পরে আর কোনো নবী নেই।
وعن ثوبان رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال: «وإنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون، (((((كلهم يزعم أنه نبي))))))، وأنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي»

এর মাঝে চার জন হবে মহিলা:
وعن حذيفة رضي الله عنه: أن نبي الله صلى الله عليه واله وسلم قال: «في أمتي كذابون ودجالون سبعة وعشرون، منهم أربع نسوة، وإني خاتم النبيين لا نبي بعدي.
رواه: أحمد، والطبراني في "الكبير" و "الأوسط"، والبزار، والضياء المقدسي. قال الهيثمي: "ورجال البزار رجال الصحيح".

এদের সংখ্যা একেবারে গুনে ৩০ না। বরং ৩০ এর বেশিও হবে:
وفي رواية: قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يقول: «ليكونن قبل يوم القيامة المسيح الدجال ((((وكذابون ثلاثون أو أكثر)))) وفي رواية: ((((ليكونن قبل المسيح الدجال كذابون ثلاثون أو أكثر))))

তাদের আরেক নিদর্শন হলো তারা এমন সুন্নাহ নিয়ে আসবে যে সুন্নাহর উপর মুসলিমরা চলে না। এবং তাদের সু্ন্নাহ দিয়ে মুসলিমদের সুন্নাহ আর দ্বীনের বিরোধিতা করবে:
ورواه الطبراني، ولفظه: قال: (((بين يدي الساعة الدجال)))، وبين يدي الدجال (((كذابون ثلاثون أو أكثر ))))". قلنا: ما آيتهم؟ قال: "أن يأتوكم بسنة لم تكونوا عليها يغيرون بها سنتكم ودينكم، (((فإذا رأيتموهم؛ فاجتنبوهم وعادوهم)))

উপরের হাদিসে বলা হয়েছে এমতাবস্থায় করনীয় হলো তাদের ইগনোর করা আর প্রত্যাখ্যান করা।

সর্বশেষ দাজ্জাল হলো কানা দাজ্জাল। তার আসার নিদর্শন হলো মানুষ এমন সব অদ্ভুত আর আশ্চর্যজনক জিনিষ দেখতে থাকবে যে একে অপরকে জিজ্ঞাসা করবে, "তোমাদের নবী কি এরকম কিছু হবে বলে গিয়েছিলেন?" এমন কি পাহাড় পর্যন্ত সমান হয়ে যাবে:

عن سمرة بن جندب رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال في خطبة بعد صلاة الكسوف
وانه والله لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا اخرهم الاعور الدجال...(فذكر الحديث في شان الدجال ونزول عيسى واهلاك الدجال وجنوده ثم قال:
ولن يكون ذلك كذلك حتى تروا امورا عظاما يتفاقم شانها في انفسكم وتسائلون بينكم هل كان نبيكم ذكر لكم منها ذكرا حتى تزول "جبال" عن مراتبها
رواه احمد والطبراني وابن حبان في صحيحه والحاكم في مستدركه وقال صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه ووافقه الذهبي في تلخيصه

    Comments:
  • ইসলামে এটা 5 Commandments হয়ে গিয়েছে। শাহাদা, নামাজ, রোজা, হজ্জ, জাকাত।

28-Jul-2017 6:13 am

Published
28-Jul-2017